انطلاق مؤتمر التبادل المعرفي الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات

اليمن نت- متابعة خاصة

انطلق مؤتمر التبادل المعرفي الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية في دورته السادسة.

ويستضيف المؤتمر خلال أسبوعين عشرات الدبلوماسيين والمسؤولين الأمميين وعاملين في المنظمات الدولية ومسؤولي ملف اليمن في المجتمع الدولي ومندوبين من بعثات الدول الحالية والقادمة إلى مجلس الأمن، بالإضافة إلى صحفيين وباحثين وأكاديميين وعدد من المهتمين والعاملين على الصعيد الدولي.

وهذه هي المرة الثانية التي ينعقد المؤتمر عبر تقنية “الفيديو-كونفرانس”، بعد أن عقد دوراته الخمس الأولى في بيروت قبل تفشي جائحة كورونا.

ويتحدث في أكثر من 25 جلسة بالمؤتمر سياسيون من مختلف الأحزاب والتكتلات اليمنية ووزراء سابقون وخبراء دوليون، بالإضافة إلى أكاديميين ومصرفيين وخبراء يمنيين.

وقال المدير التنفيذي لمركز صنعاء ماجد المذحجي إن المركز قرر عقد المؤتمر للمرة الثانية خلال أقل من شهرين نظرًا للحاجة المتنامية للمعلومة عن ومن اليمن، وغياب المعلومة والنقاش السياسي الدولي عن اليمن خصوصًا مع إغلاق الوصول إلى البلاد -المنخفضة في الأساس -بسبب فيروس كورونا.

ومنذ انطلاق مؤتمر التبادل المعرفي الأول في أكتوبر من العام 2017، حضر جلساته المئات من الفاعلين الدوليين. فيما يعتزم المركز إطلاق نسخة أخرى من مؤتمر التبادل المعرفي في الفترة القريبة تغطي اليمن والإقليم المجاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى