The Yemen Logo

انسحاب 5 محامين من فريق الدفاع عن ترامب قبيل محاكمته بالكونغرس

انسحاب 5 محامين من فريق الدفاع عن ترامب قبيل محاكمته بالكونغرس

اليمن نت - 10:49 31/01/2021

اليمن نت- وكالات

انسحب محاميان من فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كانا يستعدان للدفاع عنه في قضية مساءلته بمجلس الشيوخ.

وقالت قناة "سي إن إن" الأمريكية، نقلا عن مصدر إن بوتش باورز وديبورا باربري تركا فريق ترامب.

ولاحقا، ذكرت القناة، نقلا عن مصادر، أن ثلاثة محامين آخرين انضموا مؤخرا إلى فريق ترامب، تركوا الفريق، وهم جوشوا هوارد، وجونى جاسر وجريج هاريس.

وبحسب المصادر أراد ترمب من فريق دفاعه التركيز في مرافعاته على تزوير الانتخابات.

ويربك القرار فريق الدفاع الخاص بترامب الذي يستعد للمحاكمة التي تبدأ في الثامن من فبراير/ شباط للنظر في مادة المساءلة التي أقرها مجلس النواب.

وصوت معظم أعضاء مجلس النواب الأمريكي، يوم 13 يناير 2021، من بينهم 10 مشرعين جمهوريين، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في أعقاب حادث اقتحام الكونغرس من قبل بعض أنصاره يوم 6 يناير في موجة اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.

وبالتالي أصبح ترامب، الذي ترك منصبه يوم 20 يناير مع بدء ولاية خلفه، الديمقراطي جو بايدن، أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه المساءلة مرتين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram