The Yemen Logo

انتهاء مهلة التحالف لإخلاء المواقع المدنية "المستخدمة عسكرياً" في صنعاء

انتهاء مهلة التحالف لإخلاء المواقع المدنية "المستخدمة عسكرياً" في صنعاء

غرفة الأخبار - 20:13 13/02/2022

انتهت، عصر اليوم الأحد، المهلة التي قدمها تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى المدنيين في صنعاء لإخلاء المواقع المدنية التي تستخدمها مليشيات الحوثي عسكرياً.

وكان التحالف قد أصدر الخميس الماضي بياناً دعا فيه "المدنيين بصنعاء بإخلاء المواقع المدنية المستخدمة عسكرياً خلال الـ72 ساعة القادمة".

وقال التحالف، الخميس، إنه "سيتم قصف نقاط حاسمة بصنعاء يستخدمها الحوثيون في إطلاق المسيّرات".

ويتهم الحوثيون التحالف باستخدام التهديد ذريعة لقصف المدنيين في العاصمة صنعاء.

وجاء تهديد التحالف عقب إعلانه اعتراض طائرة مسيرة مفخخة استهدفت مطار أبها، ما أدى لإصابة 12 مدنياً من عدة جنسيات.

وكان التحالف قد أعلن مساء أمس السبت إطلاق عمليات عسكرية في صنعاء استجابة للتهديدات الحوثية. ولم يرد حتى اللحظة ما إذا كان التحالف قد شن غارات على صنعاء منذ انتهاء المهلة.

وأعلن التحالف في وقت سابق اليوم تنفيذ 21 عملية عسكرية ضد الحوثيين في محافظة حجة، أدت لتدمير 12 آلية عسكرية وسقوط عدد من القتلى.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram