The Yemen Logo

انتزاع 105 لغما أرضيا زرعها الحوثيون خلال الشهر الجاري

انتزاع 105 لغما أرضيا زرعها الحوثيون خلال الشهر الجاري

اليمن نت - 07:14 23/06/2019

أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن "مسام"، نزع 105 لغما أرضيا وعبوة ناسفة خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو الجاري.

ووفقا لوكالة الانباء السعودية "واس", وأوضح المشروع أنه نزع لغمين مضادين للأفراد و 47 لغمًا مضادًا للدبابات و 56 ذخيرة غير متفجرة، زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأشار الي أن إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع بلغ حتى الآن 72,381 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثي في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطير.

ومنذ سيطرة الجماعة على معظم المحافظات اليمنية، عمد مسلحو الحوثي، إلى زراعة مئات الآلاف من الالغام والمتفجرات في محاولة لمنع تقدم القوات الحكومية، وخلفت تلك الألغام آلاف الضحايا والمصابين من المدنيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram