The Yemen Logo

انتزاع أكثر من 900 لغم حوثي خلال أسبوع واحد

انتزاع أكثر من 900 لغم حوثي خلال أسبوع واحد

غرفة الأخبار - 20:32 21/08/2022

أعلن مشروع "مسام" السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام انتزاع 921 لغماً خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس 2022م زرعتها المليشيا الحوثية في عدة محافظات.

وأوضح المركز في بيان له، بان الالغام المنزوعة منها 51 لغماً مضاداً للأفراد، و276 لغماً مضاداً للدبابات، و590 ذخيرة غير متفجرة، و4 عبوات ناسفة.

وأوضح أن عدد الألغام التي نُزِعت حتى الآن خلال شهر أغسطس الجاري ارتفعت إلى 2.542 لغماً.

وأشار مسام إلى أن عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" بلغت 354 ألفًا و857 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية.

ودائماً ما تلجأ مليشيات الحوثي إلى زراعة الألغام لإعاقة تقدم القوات الحكومية، حيث تشير تقارير إلى أنها زرعت منذ بداية الحرب حوالي مليوني لغم في عدة محافظات.

وتنتشر ألغام المليشيات بشكل كبير في محافظات الحديدة والجوف وحجة وتعز.

وتشهد البلاد منذ سبع سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram