The Yemen Logo

اليونيسيف: مقتل وإصابة أكثر من 6 آلاف طفل يمني خلال الثلاث السنوات الماضية

اليونيسيف: مقتل وإصابة أكثر من 6 آلاف طفل يمني خلال الثلاث السنوات الماضية

اليمن نت - 12:20 08/10/2018

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"،اليوم الأثنين، أن أكثر من 6 آلاف طفل يمني قتلوا وأصيبوا جراء الحرب المستمرة في البلاد منذ مارس 2015.

وأوضحت المنظمة في بيان لها إن "كل طفل في اليمن تقريباً بحاجة للحصول على المساعدة في ظل تهديد خطير ينذر بمجاعة وبتكرار تفشي الأمراض بما في ذلك الدفتيريا والكوليرا والإسهال المائي الحاد".

واضافت ان "الصراع الشديد تسبب بشلل شبه كامل في البنية التحتية الحيوية كالمياه والصرف الصحي والصحة".

وقالت اليونيسيف أنها استأنفت, الأحد, الدورة الثالثة من المساعدات النقدية في جميع أنحاء اليمن والتي سيستفيد منها حوالي 1.5 مليون من أفقر الأسر في اليمن بما يقدر بنحو 9 ملايين شخص، وذلك عبر التحويلات النقدية الطارئة الممولة من البنك الدولي.

ونقل البيان عن المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خيرْت كابالاري، قوله "هذه المساعدات النقدية التي تمثل شريان حياة لحوالي ثلث السكان في اليمن، تعد أمراً حيوياً للغاية لمساعدة الأسر على تدبير أمورها المعيشية".

وأضاف كابالاري"نتيجة لهذه المبالغ النقدية البسيطة التي تتلقاها الأسر من خلال البرنامج، صار بإمكانها أن ترى بصيص أمل في نهاية النفق، كما بات بإمكان البعض إعادة أطفالهم إلى المدارس وشراء بعض احتياجاتهم الأساسية اليومية".

وتابع قائلا "يمثل هذا الأمر الحد الأدنى لحفظ الكرامة الإنسانية في القرن الواحد والعشرين".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram