The Yemen Logo

اليمن ينضم إلى حملة اليونسكو "صمود الفن" في زمن كورونا

اليمن ينضم إلى حملة اليونسكو "صمود الفن" في زمن كورونا

اليمن نت - 18:09 15/05/2020

اليمن نت-خاص

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) مشاركة اليمن في حملة "صمود الفن" التي أطلقتها المنظمة للفت الانتباه إلى المخاطر التي شكلتها الأزمة الصحية على القطاع الفني.

وستعقد المنظمة الفعالية الخاصة باليمن، الاثنين القادم، الموافق 18 مايو، تحت عنوان "صمود الفن في اليمن" بمشاركة مجموعة من الفنانين اليمنيين، في الداخل والخارج، إضافة للخبراء الثقافيين وممثلي اليونسكو والاتحاد الأوروبي، عبر تقنية الفيديو؛ للنقاش حول كيفية الاستجابة للأزمة لتعزيز قطاع ثقافي مستدام في اليمن.

وستقوم "صمود الفن في اليمن" –بحسب اليونسكو– برفع مستوى الوعي حول التأثير البعيد المدى لـ "كورونا" على سبل عيش المبدعين الشباب.

وقالت المنظمة، إن نتائج الندوة ستفيد الخطط المستقبلية لدعم الفنانين اليمنيين والجمعيات الثقافية من خلال المنح الصغيرة وورش العمل المخصصة لبناء القدرات ومنصات التواصل.

وأشارت المنظمة إلى أن اليمن واجه عقبات في جهود الحكومة والمجتمع المدني لتعزيز التنمية الثقافية في صناعة المحتوى الإبداعي، ومن المؤكد أنه سيتأثر بشكل كبير في ظل تفشي جائحة كورونا. مرجِّحة أن تؤدي أزمة كورونا إلى عزل وإضعاف إمكانية الاتصال المنتج بين المجتمعات اليمنية.

وأطلقت المنظمة هذه الحملة في 15 أبريل الماضي، بهدف نقل الفنانين حول العالم، تأثير تفشي جائحة كورونا على القطاع الثقافي والفني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram