The Yemen Logo

اليمن يلتمس دعماً أوروبياً لمواجهة أزمة الغذاء

اليمن يلتمس دعماً أوروبياً لمواجهة أزمة الغذاء

غرفة الأخبار - 21:08 11/07/2022

دعا اليمن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إلى تقديم الدعم الإنساني وتوسيع المساعدات، في ظل الأزمة الغذائية الناتجة عن الحرب الروسية على أوكرانيا.

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها سفير اليمن لدى الاتحاد الاوروبي محمد طه مصطفى مع مدير إدارة الشرق الاوسط في مفوضية الشراكة الدولية بالاتحاد السفير بيترس أوستبس.

وأوضحت وكالة أنباء سبأ الرسمية أن الجانبين بحثا وضع الأمن الغذائي وقرب انتهاء مخزون القمح في اليمن.

وعبر السفير مصطفى عن تطلع اليمن للحصول على مساعدات من الاتحاد الاوروبي لدعم جهود الحكومة لمعالجة هذا الوضع الطارئ.

وأشار إلى آخر المستجدات في اليمن واستمرار تعنت مليشيات الحوثي في التجاوب مع جميع الحلول المطروحة من أجل إحلال السلام والتي كان آخرها رفض تطبيق الاتفاق الاخير بفتح الطرق في تعز رغم تطبيق الحكومة كلما يخصها من الاتفاق.

وتطرق الى المخاطر المحدقة من خزان النفط العائم صافر والذي قد يتسبب في كارثة انسانية وبيئية يصعب مواجهتها على مختلف دول المنطقة والعالم.

من جانبه أكد المسئول الاوروبي على الأهمية التي يوليها الاتحاد بالوضع الأمن الغذائي وأن مفوضية الشراكة الدولية ستواصل جهودها مع مفوضية المساعدات الانسانية في الاتحاد لدعم المشاريع الصغيرة في اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram