The Yemen Logo

اليمن يطالب بتدخل أممي لوقف نهب الحوثيين للمشتقات النفطية

اليمن يطالب بتدخل أممي لوقف نهب الحوثيين للمشتقات النفطية

غرفة الأخبار - 17:46 22/11/2022

طالب دبلوماسي يمني رفيع، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بضرورة وقف نهب مليشيات الحوثي لموارد المشتقات النفطية التي تستخدمها لتمويل حربها ضد اليمنيين.

جاء ذلك خلال لقاء مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ في نيويورك، بحسب وكالة أنباء سبأ الرسمية.

ويتواجد المبعوث الأممي في واشنطن لحضور جلسة مجلس الأمن حول اليمن التي ستنعقد اليوم الثلاثاء.

وشدد السعدي على ضرورة الضغط على المليشيات لوقف هجماتها الإرهابية على المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية التي تعرقل عملية السلام وتعمق من الأزمتين الإنسانية والاقتصادية التي يعيشها ابناء الشعب اليمني.

وأمس الاثنين، شنت المليشيات هجوماً بطائرة مسيرة على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، هو الثاني خلال شهر.

وأشار السعدي إلى أن الحكومة اليمنية تواصل تمسكها بخيار السلام وممارسة ضبط النفس بالرغم من الانتهاكات والهجمات اليومية الحوثية.. مؤكداً التزام الحكومة بتوفير كل الخدمات الاساسية لشعبها ولن تسمح بتقويض جهودها في تحقيق الامن والاستقرار وتحقيق جملة من الاصلاحات في المجالات المختلفة.

وطالب بممارسة الضغط على المليشيات الحوثية للعودة إلى الهدنة وتنفيذ كامل بنودها، وعلى رأسها فتح الطرق الرئيسية عن تعز ورفع الحصار عن المدينة على الفور كخطوة هامة نحو تحقيق وقف شامل لإطلاق النار واستئناف المسار السياسي.

كما شدد، على ضرورة وقف نهب الحوثيين لموارد المشتقات النفطية التي تستخدمها لتمويل حربها ضد الشعب اليمني عوضاً عن دفع مرتبات موظفي القطاع العام في مناطق سيطرتها.

من جابنه، عبر المبعوث الأممي، عن تقديره للدعم الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهوده.. مشيداً بالتنازلات التي قدمتها الحكومة بهدف التخفيف من معاناة اليمنيين.. مجدداً التزامه بمواصلة العمل من أجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي يستمر في جلب المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram