The Yemen Logo

اليمن يدين إحراق نسخة من القرآن الكريم في لاهاي

اليمن يدين إحراق نسخة من القرآن الكريم في لاهاي

غرفة الأخبار - 10:52 25/01/2023

أدانت وزارة الخارجية بشدة، قيام زعيم أحد الحركات المتطرفة في لاهاي بإحراق نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها .

وأكد بيان صادر عن الوزارة - نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن هذا التصرف يشكل استفزازاً خطيراً لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم وينتهك مقدساتهم، ويعزز العنصرية ومعاداة المسلمين ويهدد السلم والعيش المشترك.

وأعربت الوزارة في بيانها عن بالغ قلقها إزاء تكرار حوادث ازدراء الأديان الذي من شأنه استهداف المبادئ الإنسانية الأساسية والأخلاقية، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ التدابير الملموسة ضد الإساءة إلى الأديان، وإيقاف الممارسات التي تتجاوز حدود حرية التعبير عن الرأي.

والإثنين، حرق زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا إدوين واجنسفيلد، نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها، في لاهاي، بعد نحو 3 أشهر من توقيفه أثناء قيامه بحرقه أيضا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram