اليمن.. نسبة الشفاء من فيروس كورونا ترتفع إلى 42 بالمئة

اليمن نت _ متابعة خاصة

ارتفعت نسبة الشفاء من فيروس كورونا في اليمن إلى 42 بالمئة، بعد أن بلغت الحالات التي شفيت تماماً من الفيروس 488 حالة، من إجمالي الحالات البالغ عددها 1158 حالة.

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل (30) حالة إصابة جديدة، وسجلت (8) وفيات، و (56) حالة شفاء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت اللجنة على حسابها بتويتر إنها سجلت في “تعز” 4 إصابات جديدة، وحالة وفاة واحدة، و 16 حالة شفاء، وسجلت في “حضرموت” 23 إصابة جديدة، و 5 وفيات، و 12 حالة شفاء، وسجلت في “لحج” إصابتين جديدتين، وحالة وفاة واحدة.

كما سجلت في “شبوة” حالة وفاة واحدة، و 11 حالة شفاء، وسجلت في “الضالع” إصابة جديدة و 7 حالات شفاء، وسجلت 6 حالات شفاء في “أبين”، و 4 في “عدن”.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا منذ دخول الوباء إلى اليمن في 10 إبريل الماضي، حتى مساء اليوم الثلاثاء 1158 حالة، بينها 312 حالة وفاة، و 488 حالة تعافي.

من جهتهم، لم يعلن الحوثيون –المتهمون بإخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– سوى عن 4 حالات فقط، بينها حالة وفاة، لكنهم اعترفوا ضمنياً بتفشي الوباء في مناطق سيطرتهم، وقالوا أن لديهم استراتيجية خاصة لمواجهته؛ تختلف عن باقي دول العالم.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص؛ نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى