اليمن تنضم رسمياً الى أكبر مشروع صيني “طريق الحرير”

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 25, 2019

وقعت الحكومة اليمنية مذكرة تفاهم مع نائب رئيس اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية الصيني مي نينج، لانضمام اليمن إلى مشروع طريق الحرير الاستراتيجي.

وأوردت وكالة لأنباء السمية سبأ، خبراً عن توقيع وزير الصناعة والتجارة اليمني محمد الميتمي، اليوم الخميس، مع نائب رئيس اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية الصيني مي نينج، على مذكرة تفاهم لانضمام اليمن لطريق الحرير.

ويؤسس الانضمام لعلاقة استراتيجية جديدة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية والثقافية والعلمية والتكنولوجية.. كما سيحيي العلاقة التجارية التاريخية بين اليمن والصين باعتبار أن اليمن كانت من اقدم الدول عبر التاريخ المنخرطة ضمن طريق الحرير، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

وتهدف بكين من خلال هذه المبادرة الطموحة التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ عام 2013، إلى تطوير وإنشاء طرق تجارية وممرات اقتصادية تربط أكثر من 60 بلدا وتوثيق الروابط التجارية والاقتصادية بين آسيا وأوروبا وإفريقيا.

وتتضمن المبادرة تشييد شبكات من السكك الحديدية وأنابيب نفط وغاز وخطوط طاقة كهربائية وإنترنت وبنى تحتية بحرية، ما يعزز اتصال الصين بالقارة الأوروبية والإفريقية.