The Yemen Logo

اليمن تشيد بإجراءات السعودية بشأن اغتيال "خاشقجي" وترفض تسييس القضية

اليمن تشيد بإجراءات السعودية بشأن اغتيال "خاشقجي" وترفض تسييس القضية

اليمن نت - 18:48 20/10/2018

أشادت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، بالإجراءات السعودية بشأن حادثة اغتيال "خاشقجي"، وجددت رفضها تسييس القضية لإبتزاز السعودية.

وأكدت الحكومة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ما توصلت إليه النيابة في المملكة وإحالة المتسببين في وفاة الصحفي "خاشقجي"، ينم عن المتابعة المستمرة والجادة من المؤسسات السعودية التي وضعت نصب أعينها سلامة مواطنيها في الداخل والخارج.

وأضافت الحكومة أن المملكة تبرهن للعالم أنها تقوم على مبادئ العدل والإنصاف، مشيرة إلى ان السعودية عبر تاريخها الطويل لم تحد عن هذه المبادئ والقيم ومراعية في سياساتها الالتزام بالأعراف والمبادئ الدولية والدبلوماسية، بحسب بيان الحكومة.

وجدد البيان إدانة الحكومة اليمنية لتسييس القضية، وحرفها عن مسارها بهدف النيل من السعودية، والدور القيادي الذي تسير فيه المملكة واعتبرت ذلك عملية ابتزاز مستمرة.

وكانت السعودية اعترفت بمقتل خاشقجي داخل القنصلية وبررت ذلك نتيجة خلاف بين الصحفي السعودي، وموظفي السفارة، وأطاح الملك السعودي بعدد من القيادات الأمنية والعسكرية وأمر بإعادة هيكلة جهاز المخابرات، ما اعتبرها مراقبون دوليون دليل على تورط جهاز المخابرات في تصفية متعمدة للرجل، بعلم ولي العهد "محمد بن سلمان".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram