“اليمن” تجدد استغاثتها بالمنظمات الدولية وتطلب سرعة إنقاذ المنكوبين في المهرة

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 15, 2018

جددت اليمن، اليوم الاثنين، استغاثتها بالمنظمات الدولية وطلبت سرعة إنقاذ المنكوبين في محافظة المهرة اليمنية، جراء إعصار “لبان”.

وأعلن رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، محافظة المهرة محافظة منكوبة، وطالب المنظمات الإغاثية العاملة في اليمن، إلى إغاثة أبناء محافظة المهرة بعد تعرضها لإعصار (لبان)، وتعرض منازل المواطنين إلى خسائر فادحة، خلال اتصال هاتفي مع محافظ المهرة بحسب ما نقلت وكالة سبأ اليمنية.

ودعا “بن دغر” إلى رفع درجة الحذر والتأهب ومضاعفة الجهود لإنقاذ المواطنين المحاصرين، جراء تدفق السيول وإيجاد أماكن آمنة للأسر المتضررة.

بدورها دعت اللجنة العليا للإغاثة المنظمات المانحين والمنظمات الدولية والعربية والمحلية، إلى سرعة إغاثة محافظة المهرة المنكوبة جراء الأضرار الناتجة عن العاصفة المدارية (لبان)، والتي تسببت بخروج 90 بالمائة من الخدمات العامة بعد انهيار معظم شبكات الطرق والمياه والكهرباء والاتصالات في مختلف المديريات.

وطالبت اللجنة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، نسخة منه، منسقة الشؤون الانسانية في اليمن “ليزاغراندي” بتوجيه المنظمات الأممية الاغاثة بسرعة التدخل العاجل وارسال الفرق الاغاثية مجهزة بالمواد الغذائية والطبية ومخيمات الإيواء، للمنكوبين في عموم مديريات المحافظة.

ومنذ يومين تتواصل العاصفة المدارية “لبان” التي تضرب محافظة المهرة اليمنية، وخلفت عشرات المصابين والمفقودين، كما دمرت مئات المنازل وأجليت مئات الأسر إلى مراكز إيواء غير صالحة.