The Yemen Logo

اليمن تبحث مع الكويت إمكانية تأهيل شبكة الصرف الصحي بعدن

اليمن تبحث مع الكويت إمكانية تأهيل شبكة الصرف الصحي بعدن

اليمن نت - 14:06 29/03/2019

بحثت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، مع السلطات الكويتية، إمكانية توفير دعم كويتي طارئ لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل شبكة مياه الصرف الصحي في عدن.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، أن سفير بلادها لدى الكويت علي منصور بن سفاع، بحث ع مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التنمية والتعاون السفير ناصر صبيح الصبيح، إمكانية توفير دعم كويتي طارئ لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل شبكة مياه الصرف الصحي في عدن.

كما بحث السفير بن سفاع مع مساعد وزير الخارجية الكويتي ومعه مدير مكتب الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN HABlTAT) في الكويت الدكتورة أميرة الحسن،سُبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وما تقدمه المنظمات الدولية من مساعدات إنسانية وتنموية لليمن، بما في ذلك مساهمة الأشقاء الكويتيين في دعم المشاريع التنموية والخدمية في عدن واليمن للنهوض بالبنية التحتية بينها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وبحسب الوكالة سلم بن سفاع مساعد وزير الخارجية الكويتي ومدير مكتب الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN HABlTAT) في الكويت ملف من قيادة السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن،يحوي إيضاحات حول وضع شبكة مياه الصرف الصحي واحتياجاتها الملحة لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل الشبكة لمعالجة مشاكل طفح المجاري التي تعاني منها عدن والحد من خطورة تلك المشاكل وما تسببه من أوبئة وأمراض تهدد حياة المواطنين.

من جانبه أبدى السفير الصبيح، استعداد الخارجية الكويتية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفقاً لما ينسجم مع ما تقدمه الكويت من دعم للمشاريع المقدمة من الحكومة اليمنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram