اليمن.. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا لأكثر من 350 حالة

اليمن نت _ متابعة خاصة

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة كورونا في اليمن، اليوم الاثنين، تسجيل 31 حالة جديدة بفيروس كورونا، بينها أربع حالات وفاة؛ ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى أكثر من 350 حالة.

وقالت اللجنة على صفحتها بتويتر، إنها سجلت 14 حالة جديدة في محافظة تعز، بينها حالتا وفاة، و 3 في عدن، و 8 في حضرموت، و 4 في الضالع بينها حالة وفاة، و حالتان في لحج بينهما حالة وفاة واحدة.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا منذ 10 إبريل الماضي، حتى اليوم الاثنين 354 حالة إصابة مؤكدة، بينها 84 حالة وفاة، و 14 حالة تعافي.

من جهتهم، أعلن الحوثيون –المتهمون بإخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– عن اكتشاف 4 حالات فقط في، بينها حالة وفاة، وحالتان تتماثلان للشفاء.

وأعلن الحوثيون، السبت، إن لديهم استراتيجية مختلفة عن دول العالم في التعامل مع الوباء، بعيداً عن الكشف عن الرقم الحقيقي للإصابات، والتهويل الإعلامي الذي “يؤثر سلباً على نفسية المواطنين” حسب تعبيرهم.

وتعد نسبة الوفيات بالوباء في اليمن، والبالغة (حوالي 24 بالمئة)، أعلى نسبة وفيات في العالم، نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى