“اليمنية” تؤكد الغاء التحالف العربي رحلة جوية إلى العاصمة الأردنية عمان

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: مايو 26, 2019

قالت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأحد، إن التحالف العربي ألغى رحلة جوية إلى العاصمة الأردنية عمان.

وأكد بيان لليمنية على فيسبوك، أن دول التحالف رفضت منح تصريح الاقلاع للرحلة 608 AFB المتوجهة من مطار عدن إلى العاصمة الأردنية عمان، يوم غد الاثنين الموافق 27 مايو الجاري، من دون إبداء السبب.

وأوضح البيان أن التحالف رفض أيضا طلب قيادة الشركة بنقل الرحلة من مطار عدن إلى مطار سيئون، وأضاف أن الخطوط الجوية اليمنية ستضطر للإقلاع من مطار سيئون يوم الثلاثاء، على متن طائرتها AFA الى العاصمة الاردنية عمان وهي فارغة، من أجل نقل المسافرين من عمان الى سيئون ما يكلفها الكثير من الخسائر والايفاء بوعودها تجاه ركابها.

وذكر أن مكتب وزير النقل بالعاصمة السعودية الرياض يحاول معرفة سبب الغاء الرحلة، لكن لم يجد أي تجاوب حتى اللحظة.

واستغرب البيان من إلغاء الرحلة رغم علم التحالف بوجود حالات إنسانية ومرضية والمغتربين وطلاب من أمريكا وأوروبا يريدون السفر بشكل عاجل، ودعا المسافرين الذين يريدون العودة إلى مطار عدن لعدم القلق.

ووعدت الشركة الوحيدة المشغلة للرحلات الجوية في اليمن، بنقل المسافرين من عمان الى مطار سيئون، ومن ثم نقلهم على متن حافلات نقل الى العاصمة المؤقتة عدن وصنعاء، على نفقة الشركة.

ويعاني آلاف اليمنيين من سياسات التحالف العربي وفرضه حظرا جويا على مطارات اليمن، وعرقلته للحركة الملاحية في المطارين الوحيدين المسموح باستخدامهما، لسفر اليمنيين.