The Yemen Logo

"اليابان" تقر إرسال مدمرة وقوات عسكرية إلى بحر العرب وخليج عدن

"اليابان" تقر إرسال مدمرة وقوات عسكرية إلى بحر العرب وخليج عدن

اليمن نت - 19:51 28/12/2019

اليمن نت/ متابعات:

أعلنت الوكالة اليابانية الرسمية، أن حكومة طوكيو صادقت على خطة لإرسال سفينة حربية وطائرات تابعة لقوات الدفاع الذاتي إلى بحر العرب وخليج عدن، في الشرق الأوسط.

وأكدت وكالة (NHK) اليابانية، أن الحكومة اليابانية تدرس إرسال المدمرة إلى المنطقة، كما تدرس إرسال طائرتين من طراز P3C منخرطة في مهمات لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال، ورجحت أن يتم نشر السفينة والطائرتين في خليج عمان بالجزء الشمالي من بحر العرب إضافة إلى مياه الدول المطلة على خليج عدن.

وبحسب الوكالة، فليست هناك أي خطط لإرسال قوات الدفاع الذاتي إلى مضيق هرمز أو الخليج العربي، فيما ستكون مدة النشر عاما واحدا، ومن المتوقع أن تبدأ طائرتا الدورية العمل في الشرق الأوسط في يناير/كانون الثاني، أما المدمرة فستغادر اليابان في أوائل شهر فبراير/شباط قبل بدء مهمتها في أواسط فبراير/شباط.

وستدرس الحكومة اليابانية إجراءات مثل تعبئة أفراد قوات الدفاع الذاتي للقيام بأعمال الشرطة البحرية في حال حدوث تطورات غير متوقعة في المنطقة، فيما وجه وزير الدفاع "تارو كونو" المسؤولين الكبار في وزارته بالاستعداد لاحتمالات القيام بمهام جديدة لوحداتهم، وسينخرط نحو 260 فردا من قوات الدفاع الذاتي في المهمة.

وتأمل الحكومة اليابانية في جمع المعلومات لضمان مرور السفن التجارية التي لها علاقة باليابان بشكل آمن في المياه بالمنطقة، وستواصل جهودها الدبلوماسية لتخفيف التوتر والعمل على استقرار الوضع في الشرق الأوسط، وسيتم اعتبار المهمة نشاطا يهدف للقيام بدراسة وأبحاث وهو الأمر الذي يمكن لوزير الدفاع أن يسمح به.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram