The Yemen Logo

اليابان تؤكد استمرارها في تقديم الدعم الإنساني والتنموي لليمن

اليابان تؤكد استمرارها في تقديم الدعم الإنساني والتنموي لليمن

اليمن نت - 13:31 21/02/2018

 

أكدت دولة اليابان، اليوم الأربعاء، استمررها، في تقديم الدعم الإنساني والتنموي لليمن في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع ناقش وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، مع القائم بأعمال السفير الياباني يوجي هاتوري ومسؤول التخطيط في السفارة هيديكي يابوموتو.

وأشارت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، أن اللقاء ناقش الية استخدام المنحة اليابانية المقدمة لليمن والمخصصة للمشاريع الإنسانية والتنموية والمقدرة بـ 39 مليون دولار.

وستخصص المنحة لدعم مشاريع التنمية المحلية ومشاريع كثيفة العمالة والمرتبطة بالحياة المباشرة للمواطنين.

وأكد فتح أن اللجنة العليا للإغاثة تعمل حالياً بالتنسيق مع المانحين للانتقال الى المرحلة الثانية من الاغاثة وهي المشاريع التنموية وجعل عام 2018م عاماً للانتقال الى هذه المرحلة.

وأوضح فتح أن اللجنة العليا للاغاثة ترحب بكافة جهود المانحين الأشقاء والأصدقاء الرامية الى تحسين الوضع الإنساني والتنموي في اليمن، في كافة المحافظات اليمنية دون استثناء، سواء عن طريق الدعم المباشر أو المنظمات الأممية..مؤكداً التزام الحكومة بتقديم كل الدعم والتسهيلات وفقاً للقوانين الدولية والإنسانية المتعلقة بالشفافية والنزاهة.

وأشار إلى أهمية عودة انشطة المنظمة اليابانية جايكا وفتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، مثمناً تخصيص الحكومة اليابانية برنامجا تدريبياً متعدد الاهداف ومكون من 16مجال تدريبي موجه لعدد من الوزارات في الحكومة اليمنية .

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram