The Yemen Logo

الولايات المتحدة تنصح مواطنيها في السعودية بالحذر من الهجمات الصاروخية

الولايات المتحدة تنصح مواطنيها في السعودية بالحذر من الهجمات الصاروخية

اليمن نت - 19:44 07/03/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الأحد، مواطنيها القاطنين في شرق السعودية من هجمات صاروخية محتملة، بعد إعلان مليشيات الحوثي في اليمن شن هجمات على مواقع حساسة شرق وجنوب المملكة.

وأعلن ناطق الحوثيين العسكري، أنهم استهدفوا “العمق السعودي” بـ 14 طائرة مُسيَّرة وثمانية صواريخ باليستية استهدفت منشأة تابعة  لـ"أرامكو" في رأس التنورة ومواقع عسكرية في الدمام وعسير وجازان.

ونصحت القنصلية الأمريكية في الظهران، شرقي السعودية، في بيان نشرته على موقع السفارة، المواطنين الأمريكيين بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بعد ورود تقارير عن احتمال هجمات صاروخية وتفجيرات في الظهران والدمام والخبر بالمنطقة الشرقية.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن مصادر محلية بالسعودية، أنهم سمعوا دوي انفجار في مدينة الظهران، التي يقطنها 6 آلاف أمريكي، شرق السعودية.

وخلال الساعات الماضية، زادت الهجمات الصاروخية بين التحالف والحوثيين بشكل كبير، فقد أعلن التحالف في وقت سابق اليوم، اعتراض وتدمير عشر طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية، بالإضافة لإسقاط صاروخ دفاع جوي من نوع سام-6 أطلقه الحوثيون، في مأرب.

وظهر اليوم الأحد، شن طيران التحالف ضربات جوية استهدفت عدة مواقع تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات. وقال التحالف في بيان إنه استهدف قدرات الحوثيين الصاروخية.

وعصر اليوم الأحد، قال ناطق الحوثيين العسكري إنهم أسقطوا طائرة تجسسية مقاتلة تركية الصنع، تابعة لسلاح الجو السعودي، في منطقة المرازيق بمحافظة الجوف، بسلاح لم يكشفوا عنه بعد.

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram