الولايات المتحدة تناقش “طيفاً من الإجراءات” ضد السعودية

اليمن نت- وكالات:

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، الخميس، إن الولايات المتحدة تناقش طيفا من الإجراءات ضد السعودية، على خلفية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وقالت ساكي في معرض الرد على سؤال ما إذا كانت الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات ضد السعودية، إن الإدارة الأميركية تضع “طيفا من الإجراءات على الطاولة”.

وأكدت ساكي خلال مؤتمرها الصحفي اليومي، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، سيجري اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قريبا جدا.

يذكر أن بايدن أكد، الأربعاء، أنه قرأ التقرير المرتبط بمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية عام 2018.

وكشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الخميس، عن عدم رغبة إدارة الرئيس جو بايدن بإصدار التقرير الاستخباراتي حول مقتل خاشقجي قبل تنبيه السعوديين.

وأوضح 3 مسؤولين أمريكيين ـ لم يتم الإفصاح عن هويتهم ـ أن التقرير المنتظر من الاستخبارات الأمريكية عن مقتل خاشقجي “لن يصدر قبل أن يتحدث الرئيس جو بايدن مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز”.

وينتظر أن يصدر مكتب مدير المخابرات الوطنية (ODNI)، تقريرا غير سري يكشف تفاصيل جديدة حول مقتل خاشقجي، الكاتب في صحيفة “واشنطن بوست”، وقد يلقي باللوم مباشرة على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في 2 أكتوبر2018، داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى