The Yemen Logo

الولايات المتحدة: إجماع إقليمي ودولي لإنهاء الحرب في اليمن

الولايات المتحدة: إجماع إقليمي ودولي لإنهاء الحرب في اليمن

غرفة الأخبار - 18:06 21/07/2021

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن هناك إجماعاً دولياً وإقليمياً كبيراً على إنهاء الحرب في اليمن.

جاء ذلك في تهنئة لمبعوث واشنطن إلى اليمن تيم ليندركينغ بمناسبة عيد الأضحى.

وفي التهنئة التي نشرها حساب وزارة الخارجية الأميركية على "تويتر"، أعرب ليندركينغ عن أمله في أن يساهم التوافق الدولي إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار وإلى حل سياسي.

وقال ليندركينغ: "بينما نحن نحتفل بعيد الأضحى، ما زال النزاع في اليمن مستمرا".

وأضاف: "نأمل في أن يساهم الإجماع الدولي والإقليمي، الذي ليس له مثيل، بالدفع نحو وقف شامل لإطلاق النار والدخول في حل سياسي لأزمة البلاد".

وشدد ليندركينغ على أهمية أن ينجح هذا الإجماع الدولي في جذب الأطراف اليمنية إلى التفاوض بحسن نية والذي من خلاله يتم جلب الراحة لليمنيين.

وتمنى المبعوث الأميركي "لكل اليمنيين في جميع أرجاء العالم، خاصة أولئك الذين يقضون هذا العيد بعيدا عن أسرهم وأصدقائهم.. عيداً سعيداً وحجاً مبروراً".

وتقود الولايات المتحدة والأمم المتحدة جهوداً كبيرة لوقف إطلاق النار في اليمن، خصوصاً في مأرب، ودخول الحكومة والحوثيين في مفاوضات للسلام، وسط رفض من الحوثيين، الذين يقولون إن تحركات واشنطن لا تصب في مصلحتهم.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

قالت مصادر أمنية لموقع "اليمن نت" إن قائد اللواء الثاني حماية طرق العميد "عبدالواحد دوكر الحداد" قتل اليوم الإثنين إثر مواجهات مع عناصر تخريبية حاولت استحداث مواقع لها في منطقة "العرقين" بالقرب من الخط الدولي شمالي محافظة مأرب.

التضامن الكبير جاء بعد تسليط الضوء من قبل العديد من وسائل الإعلام الأميركية على بطولة الأب راي، الذي ألقى بنفسه وسط منزله المحترق في محاولة منه لإنقاذ ابنتيه التوأم، البالغتين من العمر 18 شهراً.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram