The Yemen Logo

الوفد العماني يغادر صنعاء بصمت ولا بوادر انفراج للأزمة اليمنية

الوفد العماني يغادر صنعاء بصمت ولا بوادر انفراج للأزمة اليمنية

اليمن نت - 15:27 11/06/2021

غادر وفد المكتب السلطاني العماني اليوم الجمعة، العاصمة صنعاء دون الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الاعلام المحلية والدولية التي انتظرته في صالة التشريفات قبل مغادرته المطار.

وكان الوفد قد ناقش خلال ستة أيام مع قيادات حوثية من ضمنها زعيم الجماعة، الرؤية التي تؤكد فصل المسار الإنساني عن السياسي مشترطة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الدولية لوجهات غير محددة ورفع القيود المفروضة على ميناء الحديدة قبل الدخول في الحديث عن إيقاف النار باليمن.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة الحوثي وجهت قطاع الطيران عبر الإدارة التابعة للحوثيين ببدء أعمال تجديد في مطار صنعاء في إطار استعدادها لاحتمال معاودة فتحه واستئناف تشغيله أمام الرحلات التجارية على الرغم من المطار يعمل بشكل متواصل أمام الرحلات الأممية إليه بشكل متواصل.

على صعيد متصل أكدت الحكومة اليمنية، على موقفها الإيجابي والثابت تجاه فتح مطار صنعاء (يخضع لسيطرة الحوثيين)، بما يخدم المواطنين بقدر ثباتها في منع استخدامه كمنصة عسكرية.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان لها، إن "الحكومة قدمت تنازلات كافية وضامنة للسفر الآمن لكل المواطنين دون تحويل المطار منفذاً للخدمات العسكرية واستقدام الخبراء؛ لكن الحوثيون يرفضون فتح مطار صنعاء إلا بشروطهم" دون ذكر هذه الشروط.

من جانبه قال الناطق باسم الحوثيين "محمد عبد السلام"، إنه عاد برفقة الوفد العماني إلى سلطنة عمان لاستكمال النقاشات الإنسانية والسياسية والعسكرية.

وأضاف انه يسعى لاستكمال نقاشاته مع المجتمع الدولي للوصول إلى ما يمكن أن يؤدي إلى حل للأزمة في البلاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram