The Yemen Logo

الهلال الأحمر القطري تعيد تأهيل ستة مراكز صحية باليمن لرعاية مرضى "كورونا"

الهلال الأحمر القطري تعيد تأهيل ستة مراكز صحية باليمن لرعاية مرضى "كورونا"

اليمن نت - 19:54 23/08/2021

أطلقت جمعية الهلال الأحمر القطري (QRCS) مشروعًا لترميم وتجهيز ستة مراكز صحية في صنعاء وتعز لتقديم خدمات الرعاية الصحية لمرضى كوفيد -19.

وأفادت الجمعية في بيان لها أن المشروع الجديد جاء جزءا من جهود الهلال الأحمر القطري المستمرة لدعم القطاع الصحي الفاشل في اليمن.

وأضافت: يتم تمويل هذا المشروع من عائدات حملة جمع التبرعات التي تم إطلاقها في ذكرى المرحوم جابر المسعود.

وبحسب البيان: في إطار المرحلة الأولى، يتم دعم اثنين من مرافق الحجر الصحي / العزل في مستشفى الثورة العام في صنعاء ومستشفى الجمهورية الجامعي في تعز.

وأضاف: في وقت لاحق، سيتم دعم أربعة مراكز أخرى في إطار المرحلة الثانية: مستشفى الثورة ومستشفى الجمهوري (صنعاء) ومستشفى السلام ومستشفى الهلال الأحمر اليمني (تعز).

وأكد أنه تم اختيار هذه المراكز من قائمة تضم 38 مركزًا صحيًا تم تحديدها من قبل وزارة الصحة والسكان اليمنية ومجموعة الصحة اليمنية كمرافق للحجر الصحي لـ COVID-19.

وقال محمد الوزيزة ، مدير المشروع: "بتمويل 593.501 دولار من الهلال الأحمر القطري ، يساهم المشروع في ستة مرافق للحجر الصحي ، لإنقاذ حياة مرضى COVID-19.

ويتضمن تزويد وحدات العناية المركزة (ICUs) بأجهزة التنفس الصناعي ، وصدمات التيار المستمر ، والتخدير ، وأجهزة مراقبة العلامات الحيوية ، وآلات التصوير بالأشعة السينية والموجات فوق الصوتية ، وغيرها من المعدات الطبية والأدوية والحلول المختبرية.

كما يتضمن المشروع ترميم وصيانة المباني، لتمكين المراكز من تقديم خدمات علاجية عالية الجودة في ضوء طبيعة الوباء.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram