The Yemen Logo

الهجرة الدولية: وفاة 34 مهاجراً بعد انقلاب زورق كان يقلهم من اليمن

الهجرة الدولية: وفاة 34 مهاجراً بعد انقلاب زورق كان يقلهم من اليمن

ahdalazazi08:32 13/04/2021

اليمن نت- غرفة الأخبار

قالت منظمة الهجرة الدولية، أن 34 مهاجراً لقوا مصرعه جراء انقلاب زورق كان يقلهم من اليمن، قبالة سواحل جيبوتي.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، إن "ما لا يقل عن 34 شخصًا لقوا مصرعهم بعد أن انقلب قارب يديره مهربون ينقل ما يقرب من 60 مهاجراً هاربين من الصراع في اليمن، في طريقه إلى جيبوتي في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الاثنين".

وأضافت أنه "لم يُعرف سبب جنوح القارب. لكن القيام برحلات بحرية بين اليمن وجيبوتي يتم يوميا على متن قوارب غير صالحة للإبحار من قبل مهاجرين يرغبون بشدة في العودة إلى ديارهم".

وتابعت: "هناك عشرات الآلاف من المهاجرين الأفارقة الشباب من المنطقة يقومون برحلة خطرة من دول مثل الصومال وإثيوبيا عبر جيبوتي واليمن بحثًا عن عمل في الخليج".

وقالت المنظمة الدولية أن فيروس كورونا أجبر الكثيرين على العودة إلى الوراء بسبب إغلاق الحدود على نطاق واسع مما قلل من الوصول إلى دول الخليج.

وأشارت إلى إنه في مارس الماضي وصل أكثر من 2343 مهاجرًا من اليمن، مقارنة بـ 1900 في فبراير، كان معظمهم يحاولون العودة إلى ديارهم في إثيوبيا والصومال.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

الملكيات الحاكمة ليست نوعًا استثنائيًا أو "أكثر ليونة" من الاستبدادية

وأعلنت إسرائيل مقتل سبعة، بينهم جندي قتل على الحدود مع غزة. . .

لم تفِ حملة النظافة التي قام بها مكتب الثقافة ليلة العيد بالغرض، إذا بقيت أكوام من القمامة مكدسة في معظم شوارع المدينة. . .

يتمثل الهدف الإنمائي للمشروع في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط . . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram