The Yemen Logo

الهجرة الدولية تكشف نزوح أكثر من 25 ألف يمني من صنعاء بعد مقتل "صالح"

الهجرة الدولية تكشف نزوح أكثر من 25 ألف يمني من صنعاء بعد مقتل "صالح"

اليمن نت - 21:41 15/12/2017

أفادت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الجمعة، بأن أكثر من 25 ألف يمني نزحوا من العاصمة صنعاء، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة وانتهت بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وقالت المنظمة، في بيان ، أنها تمكنت حتى الآن من الوصول إلى ما يقرب من 25 ألف و480 شخصاً، فروا من صنعاء إلى محافظات تعز وإب وحجة وعمران وغيرها.

وأكدت أنها بدأت على الفور بتقديم المساعدات الإنسانية إلى النازحين والمتضررين من النزاع، باستخدام مخزونات الإغاثة التي تم تخزينها مسبقا، ومن بينها مواد إيوائية.

وشددت على أن القتال الوحشي في صنعاء، بين الحوثيين وقوات صالح والذي انتهى بمقتل الأخير وعدد من قيادات حزبه، أدى إلى نزوح واسع النطاق إلى المحافظات المجاورة.

وبحسب البيان فإنه ومنذ بداية الحرب في مارس/آذار 2015، وصلت المنظمة إلى 219 ألف و804 نازحاً في 14 محافظة من محافظات اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram