The Yemen Logo

الهجرة الدولية: الإحتياجات الصحية في اليمن تتزايد بشكل كبير

الهجرة الدولية: الإحتياجات الصحية في اليمن تتزايد بشكل كبير

اليمن نت - 13:50 25/06/2020

اليمن نت-متابعة خاصة

قالت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الخميس، إن الاحتياجات الصحية في اليمن تتزايد بشكل كبير مع انتشار جائحة كورونا في بلد تطحنه الحرب للعام السادس على التوالي.

وأوضحت في تقرير لها أن الفيروس يمتلك تأثيراً مدمراً على بلد لا تعمل فيه سوى نصف المرافق الصحية بكامل طاقتها بعد مرور ما يقارب ست سنوات من الصراع.

وبحسب المنظمة تتزايد الاحتياجات الصحية في الحين الذي تنخفض فيه القدرة على الاستجابة. وعلى وجه التحديد، تواجه المرافق الصحية نقصاً في معدات الحماية الشخصية وغيرها من المواد اللازمة للحفاظ على سلامة العاملين الصحيين والمرضى أثناء الوباء، ويعزى ذلك النقص إلى الطلب المحلي والدولي الهائل الذي يستنفد هذه المواد من الأسواق.

وأضافت أنها تدعم خمسة مرافق صحية في عدن وتعز ولحج والبيضاء وشبوة بالمستلزمات الطبية، بما في ذلك معدات الوقاية الشخصية ومعدات الاختبار المخبرية والأدوية ومعدات الإسعافات الأولية.

وبحسب المنظمة: في بعض الحالات، يتم دعم العاملين الصحيين من خلال الحوافز والدورات التدريبية التي تركز على الوقاية من العدوى ومكافحتها وإدارة حالات فيروس كورونا المستجد، مما يساهم  في تعزيز قدرتهم على الاستجابة. ويقوم كل مركز، بعد تلقي أدوات الفحص مثل مقاييس الحرارة، بإجراء الفرز في مناطق الانتظار من أجل تحديد وعزل الأشخاص المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram