النخبة الحضرمية تواصل اعتقال صحفي يمني والنقابة تدعو لمناصرته

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 5, 2018

دعت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع حضرموت وشبوة والمهرة الوسط الصحفي والإعلامي وكافة الناشطين الحقوقيين إلى تنفيذ وقفات تضامنية، مع الصحفي “صبري سالمين بن مخاشن” عضو نقابة الصحفيين، الناشر ورئيس تحرير صحيفة “المحرر” والموقع الالكتروني الاخباري “المحرر نت”.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قالت في بيان إنها تلقت بلاغاً من زملاء الصحفي صبري بن مخاشن يفيد اعتقال الزميل من قبل الاستخبارات العسكرية بأوامر من محافظ حضرموت فرج البحسني في إجراء تعسفي مخالف لكل القوانين.

وقالت النقابة إنها إذ تدين هذه الواقعة تعبر عن استنكارها الشديد لتكرار هذه الممارسات القمعية من قبل الاستخبارات العسكرية التي تشرف عليها قوات النخبة الحضرمية المدعومة من دولة الامارات.

وبحسب بيان نقابة الصحفيين “سبق وان اعتقلت النخبة الحضرمية الزميل عوض كشميم وهي جهة غير ذي اختصاص بل انها بذلك تقوم بالتعدي على الحريات العامة والخاصة بل وعلى الدستور والقانون”.

وحملت نقابة الصحفيين قيادة السلطات المحلية وكافة اجهزتها في حضرموت كامل المسئولية عن هذه الجريمة، وعن صحة وسلامة الزميل الذي يعاني من الامراض ابرزها مرض السكري حيث رفضت استلام ادويته من اسرته، مطالبة بسرعة إطلاق سراحه.