The Yemen Logo

النخبة الحضرمية تفرج عن 12 معتقلاً وتبقي على قياديان في حزب الإصلاح

النخبة الحضرمية تفرج عن 12 معتقلاً وتبقي على قياديان في حزب الإصلاح

اليمن نت - 18:16 26/06/2018

 

أفرجت قوات النخبة الحضرمية المدعومة من دولة الإمارات بمحافظة حضرموت اليوم الثلاثاء، عن 12 معتقلاً من السجن المركزي بالمكلا.

وقال مصدر محلي، إن قوات النخبة الحضرمية أفرجت عن 12 معتقلاً في سجونها بمدينة المكلا، كانت النيابة قد أصدرت حكماً بالإفراج عنهم.

ويرفض المسؤولون عن المعتقلات باليمن الكشف عن العدد الحقيقي للمعتقلين داخلها، وسبق لوزير الداخلية أحمد الميسري أن أكد أنه لا يستطيع دخول عدن من دون إذن الإمارات، موضحا أنه لا سلطة لديه على السجون في تلك المناطق.

وبالرغم من النيابة كانت قد أقرت بشكل نهائي، الإفراج عن القيادي في حزب الإصلاح بحضرموت "عوض أحمد الدقيل" إلى جانب يوسف سمير باحميد، ضمن القائمة التي أصدرت في مارس، إلا أنهما لا يزالان قيد الاعتقال.

ويمضي القياديان في حزب الإصلاح بحضرموت، عامهما الثالث في معتقلات المكلا التي تخضع للسلطات الإماراتية دون أن توجه له تهمة، وفي ظل ظروف اعتقال سيئة، رغم اوامر النيابة وتوجيهات خطية من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وتذكر منظمة أسوشيتد برس أن الإمارات تدير على الأقل خمسة معتقلات سرية، حيث يمارَس التعذيب بأشكال مختلفة على المعتقلين المحرومين من حقوقهم كلها.

ويأتي الإفراج عن السجناء بعد أيام فقط من تفاهمات الرئاسة اليمنية مع دولة الإمارات، بعد توتر العلاقة بينهما لأكثر من عام.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram