«النادي الدبلوماسي» بعدن شاهد على منازعة المحافظ المُقال لصلاحيات المفلحي

اليمن - خاص
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 15, 2017

فجر نادي شهير بعدن خلاف جديد بين محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي والمحافظ الحالي عبدالعزيز المفلحي، حيث يعاني الاخير من منازعة الاول له في صلاحياته رغم اقالته.

وبدأت المشكلة بين الطرفين عقب خلاف حول تسليم النادي الدبلوماسي الواقع بحي التواهي بعدن الى احد المستثمرين الجدد بناء على تعليمات غير قانونية صادرة من المحافظ المعزول “عيدروس الزبيدي”.

وقوبلت توجيهات الزبيدي بالرفض من قبل قائد كتيبة الحزم سلمان قاسم الجوهري الذي وجه خطابا الى المحافظ المفلحي احاطه فيه بوجود توجيهات بتسليم النادي.

وجاء رد المحافظ المفلحي معززا لموقف قائد كتيبة الحزم سلمان حيث اكد على بقاء النادي الليلي بعهدة هذه القوة المسلحة حتى الفصل مع مجموعة استثمار سابقة كانت تدير “النادي”.

وفي توجيه بعثه محافظ عدن الى مدير الأمن شلال شائع جاء فيه: الموضوع/ النادي الدبلوماسي م/ التواهي بالإشارة الى الموضوع اعلاه نود الاحاطة بان النادي المشار اليه موضوعا من ممتلكات الدولة ممثلة بمكتب السياحة محافظة عدن التابع للسلطة المحلية بديوان عام محافظة عدن.

وقد تم ابرام عقد تأجير من قبل مدير عام مديرية التواهي بتاريخ 2-4-2017م مع احد المستأجرين بشكل غير قانوني. والصحيح ان يتم ابرام العقد مع مدير عام مكتب السياحة بموافقة السلطة المحلية ممثلة بالأخ محافظ محافظة عدن بعد انهاء النزاع مع المستأجر السابق.

ما نود الاحاطة ان كتائب سلمان الحزم هي من تقوم بحماية الموقع منذ تحرير عدن. وعليه يمنع اقتحام النادي الدبلوماسي التواهي حتى يتم انهاء النزاع مع المستأجر السابق.