The Yemen Logo

النائب العام يوجه بالتحقيق في دعوات وجود حاويات من نترات الأمونيوم بميناء عدن

النائب العام يوجه بالتحقيق في دعوات وجود حاويات من نترات الأمونيوم بميناء عدن

اليمن نت - 14:17 08/08/2020

اليمن نت-متابعات

وجه النائب العام اليمني، مساء الجمعة، بالتحقيق في الدعوات التي خرجت مؤخرا تتحدث عن وجود 130 حاوية من مادة نترات الأمونيوم في ميناء عدن، وفقًا لوثيقة متداولة اليوم السبت.

وذكر النائب العام علي الأعوش، في الرسالة الموجهة إلى النيابة العامة:” بالإشارة إلى ما نشر في بعض وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام حول وجود عدد 130 حاوية من مادة نترات الأمونيوم، مخزنة منذ فترة طويلة في ميناء عدن، ونظرا لما يمثله وجود مثل هذه المادة من مخاطر على سلامة الميناء ومدينة عدن وسكانها.

ووجه أحد وكلاء النيابة للنزول إلى الميناء؛ للوقوف على حقيقة ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، والتحقيق والتصرف وفقا للقانون.

وأمس الجمعة قالت الدائرة الإعلامية لميناء عدن قالت، في بيان أمس الجمعة، إنها ”تنفي نفيًا تامًا وجود أية شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم، وإن ما نشر يعد تحريفًا وتزييفًا للحقائق“.

وشدد البيان على أن قوانين الميناء تحظر” تناول وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيميائية تصنيف رقم (1) وهي المواد المتفجرة، والتصنيف رقم (2) والتي تحتوي على المواد المشتعلة، وكذلك التصنيف رقم (7) للمواد المشعة“.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram