النائب العام اليمني يبدأ تنفيذ خطط الإمارات بفصل “المخا” عن “تعز”

اليمن نت- خاص:

كشفت وثيقة للنائب العام اليمني، نيّته فضل منطقة المخا عن مدينة تعز، ضمن مخطط إماراتي أوسع بالسيطرة على المنطقة الاستراتيجية على البحر الأحمر.

وحسب الوثيقة فقد كلف النائب العام علي الأعوش، وكيل النيابة صلاحية رئيس النيابة  تعز والحديدة  لرئيس نيابة المخا تماشيا مع المخطط  لفصل المخا عن تعز، في إقليم منفصل.

وتعتبر تلك مخالفة قانونية، لأن النيابة الابتدائية بالمخا تتبع نيابة الاستئناف محافظة تعز، والنائب العام أعطى وكيل النيابة صلاحية رئيس النيابة في تعز والحديدة.

وقال مسؤول في نيابة تعز لـ”اليمن نت” شريطة عدم الكشف عن هويته إنه كان بالإمكان تعيين رئيس لنيابة الحديدة يتولى القضايا التي تحدث في المديريات المحررة التابعة للحديدة وحدها.

وحسب رسالة صادرة عن أهالي المخا إلى الرئيس اليمني فإن الهدف من القرار تمزيق المدينة.

وقالت الرسالة “في الوقت الذي تسعون ومعكم كل أبناء الوطن للمحافظة على بقاء السياج الوطني متماسك البنيان في مواجهة دعاة التمزق والتشرذم نفاجأ بالنائب العام يدق مسمار التمزق بقرار يقضي بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز قضائيا بان قام بتكليف وكيل نيابة المخا بمهام رئيس نيابة لمديريه المخا ومحافظة الحديدة”.

وتسيطر قوات موالية للإمارات على الساحل الغربي للبلاد، تتبع “طارق صالح” نجل شقيق الرئيس اليمني الذي قتله الحوثيون قبل عامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى