The Yemen Logo

المهرة تقر خطة لمكافحة الأمراض والأوبئة جراء تجمعات مياه الأمطار

المهرة تقر خطة لمكافحة الأمراض والأوبئة جراء تجمعات مياه الأمطار

اليمن نت - 16:44 04/06/2020

اليمن نت-الغيظة

أقرت السلطات المحلية بمحافظة "المهرة" اليوم الخميس، خطة عمل لمكافحة انتشار الأوبئة والأمراض عقب السيول التي ضربت المحافظة خلال اليوم الماضيين.

وذكر مركز المهرة الإعلامي أن اجتماع مشترك ناقش اليوم الخميس، بمدينة الغيضة، ضم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، وصندوق النظافة والتحسين، ومكتب الأشغال العامة، وضع خطة مشتركة لمكافحة انتشار الأوبئة والأمراض بعد تعرض المحافظة لحالة مدارية التي رافقتها الأمطار الغزيرة والسيول.

وأكد أن الاجتماع بحث الإجراءات لمكافحة انتشار الأمراض والأوبئة كالملاريا والحميات، بسبب تجمعات مياه الأمطار والسيول التي تعد بيئة خصبة لانتشار البعوض الناقل الأمراض.

ولفت إلى أن الاجتماع أقر خطة عمل مشتركة طويلة الأمد تشترك فيها منظمات المجتمع المدني والمكونات وترافقها حملة إعلامية توعوية مكثفة من خلال وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى خطباء المساجد ودورهم الريادي في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن خطط وبرامج مكتب الصحة والسكان ومكتب الأشغال العامة وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram