The Yemen Logo

المهرة: القوات السعودية تواصل عرقلة الحركة التجارية بمنفذ شحن

المهرة: القوات السعودية تواصل عرقلة الحركة التجارية بمنفذ شحن

اليمن نت - 07:57 29/10/2020

اليمن نت - متابعة خاصة

تواصل القوات السعودية عرقلة الحركة التجارية في منفذ شحن الحدودي بمحافظة المهرة.

وقالت مصادر محلية أن القوات السعودية وإلى جانبها مسلحون تابعون لها يواصلون عرقلة ومضايقة حركة الشاحنات التجارية القادمة من عمان إلى اليمن.

وأوضحت المصادر أن القوات تستوقف الشاحنات لعدة أيام تحت مبررات التفتيش، وأن تلك الإجراءات تتسبب بخسائر كبيرة لمالكي الشاحنات المحملة بالبضائع نتيجة تعرضها للتلف.

وفي ذات الاتجاه أكد قيادي في لجنة اعتصام المهرة، مساء الأربعاء، انخفاض واردات منفذ شحن بشكل كبير، وذلك منذ دخول القوات السعودية واستيلائها على الميناء ووضع مليشيات تابعة لها تعمل في الإشراف على عمل المنفذ.

وقال رئيس لجنة اعتصام شحن حميد زعبنوت: "منذ استيلاء القوات السعودية على منفذ شحن ووضع مليشيات تابعة لها؛ انخفضت ايراداته بشكل كبير".

وأشار زعبنوت في سلسلة تغريدات على تويتر، أن إيرادات المنفذ كانت تصل سنويا ما بين 7 إلى 10 مليار ريال يمني منذ بداية الحرب، متسائلا: فأين تذهب كل هذه الايرادات؟.

ودفعت السعودية بقوات عسكرية إلى منفذ شحن الحدودي مع عُمان، ووضعت قوات كلجان تشرف على واردات المنفذ.

وأضاف: "يجب أن نضع جميع المسؤولين في السلطة المحلية تحت المسألة القانونية والمالية عن ايرادات منفذ شحن وصرفيت وميناء نشطون والتي تحاول السعودية الاستيلاء عليهم وعلى ايراداتهم، والتي تعد الرافد الاساسي لخزينة المهرة والدولة".

ولفت زعبنوت إلى أن "تحت كذبة إعادة الاعمار تستغل السعودية ايرادات منفذ شحن البري لبناء ثكنات وأبراج عسكرية وتدعي أنه من تمويلها".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram