The Yemen Logo

المهرة.. افتتاح معرض الرسومات الأول لمعاقة ترسم بقدميها

المهرة.. افتتاح معرض الرسومات الأول لمعاقة ترسم بقدميها

اليمن نت - 17:28 27/12/2020

اليمن نت- متابعات

قال مركز المهرة الإعلامي، إن وكيل المحافظة مختار محمد الجعفري، دشن اليوم الأحد، المعرض الأول لرسامة من ذوي الإعاقة تمتلك قدرات خارقة في الإبداع.

ويهدف المعرض إلى دعم قدرات الرسامة “فاطمة صانون” وتشجيع شريحة ذوي الإعاقة بالمحافظة للإبداع والانخراط في المجتمع.

وأقيم المعرض الفني من قبل جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا، برعاية المحافظ محمد علي ياسر محافظ المحافظة.

وأشار وكيل أول المهرة إلى أنّ الرسامة المبدعة فاطمة صانون والتي تستخدم أرجلها للرسم لديها قدرات وموهبة خارقة مدعاة للفخر وتعتبر نموذج مبهر في تغلبها على إعاقتها وإبداعها المتميز.

وقدم الجعفري  500ألف ريال يمني للرسامة فاطمة صانون دعماً من المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لتشجيعها وإظهار هذه الموهبة على المستوى المحلي والإقليمي.

كما تسلمت الرسامة فاطمة صانون مبالغ مالية ودروع تكريمية من قبل شيوخ وشخصيات اجتماعية ومنظمات مجتمع مدني لتحفيزها من أجل مواصلة مسيرتها الفنية.

ويحتوي معرض رسومات فاطمة صانون على 30 لوحة فنية رسمتها بأرجلها المعاقتين، عبارة عن رسوم تعبيرية عن التراث المهري وشخصيات من المهرة وعدد من اللوحات الفنية الرائعة تم خلال المعرض بيع عدد منها على الزوار.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram