The Yemen Logo

المهرة.. أدوات الإمارات تفشل في التصعيد ضد رئيس البرلمان

المهرة.. أدوات الإمارات تفشل في التصعيد ضد رئيس البرلمان

غرفة الأخبار - 20:21 01/08/2021

فشلت ميليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، اليوم الأحد، في تحشيد أبناء المهرة في المظاهرة التي دعت لها السبت ضد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني الذي يزور المحافظة حاليا.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ "اليمن نت" إن عدداً ضئيلاً خرج للتظاهر في العاصمة الغيضة بالقرب من مقر المجلس الانتقالي ولم يستمر سوى دقائق ثم غادر المكان.

وأوضح أن الغالبية العظمى من أبناء المحافظة استجابوا للتحذيرات التي أطلقها شيوخ القبائل والتكتلات الشبابية بأن هناك بأن "هناك من يعمل على جلب المشاريع الفوضوية إلي محافظة المهرة".

وعقب مظاهرة الانتقالي كتب الحساب الرسمي للبركاني على تويتر قائلا إن "رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني يقوم بجولة في مدينة الغيضة - المهرة".

وكان البركاني قد إلى محافظة المهرة أمس السبت بعد أيام من وصوله إلى مدينة سيئون وزيارته للمكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وعبر البركاني عن سعادته بزيارته للمهرة، لاًفتا إلى أن الهدف من الزيارة هو تفقد أحوال المواطنين واحتياجاتهم في كل ما يواجههم من مصاعب او متاعب. مضيفاً: "نحن نعتبر جزءاً لا يتجزأ منهم".

وأعلنت ميليشيات المجلس الانتقالي، التصعيد ضمن ما قال إنه "برنامج التصعيد الرافض لقدوم البركاني" إلى المهرة.

ودعا المجلس أنصاره للمشاركة في وقفة احتجاجية سينظمها، كما وعد بإعلان فعاليات "البرنامج التصعيدي الرافض لوصول رئيس مجلس النواب المنتهي الصلاحية" وفق البيان.

من جانبها توعدت لجنة الاعتصام السلمي بعدم السماح "بتمرير أي مخططات يموّلها الاحتلال السعودي الإماراتي عبر أدواته في المحافظة"، داعية جميع أحرار المهرة إلى اليقظة والاستعداد للمرحلة المقبلة لمواجهات التحديات والمخططات الاستعمارية.

واستنكرت اللجنة صمت هيئة مجلس النواب المنتهية الصلاحية تجاه القضايا المصيرية، وانتهاك سيادة اليمن، واحتلال الجزر والموانئ  والمطارات، معتبراً ذلك خيانة للوطن والشعب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram