الممثلة العالمية “أنجلينا جولي” تتبرع لحملة أطلقها طفلان بريطانيان لمساعدة أطفال اليمن

اليمن نت _ ترجمات

تفاعلت الممثلة العالمية “أنجلينا جولي” مع حملة تبرعات أطلقها طفلان في بريطانيا، لمساعدة أطفال اليمن عبر بيع عصير الليمون.

وقال موقع (ilford recorder) إن الممثلة الأمريكية أرسلت للشقيقين أيان وميكائيل إسحاق، رسالة شكر، ومبلغاً من المال دعماً للحملة.

وكان الشقيقان البريطانيان أيان وميكائيل إسحاق قد فتحا في 5 يوليو الماضي أمام منزلهما مشروعاً صغيراً لبيع عصير الليمون، بهدف جمع 5000 يورو لمساعدة أطفال اليمن.

واعتقد الطفلان أنهما سيجمعان 100 يورو فقط، لكن حملتهما لاقت رواجاً كبيراً، وتمكنا من جمع 53 ألف يورو، خلال أيام فقط، منها 15 ألف يورو تم جمعها من بيع عصير الليمون.

وأشار الموقع إلى أن الطفلين -المرشَّحَين لإحدى الجوائز المرموقة في منطقتهما- لم يكونا يتوقعان أن الرسالة التي وصلتهما قد تكون من شخصية عالمية مثل أنجلينا جولي.

وعبَّرت جولي، الناشطة أيضاً في مجال حقوق الإنسان، عن شكرها للطفلين؛ لمساعدتهما الأطفال في اليمن، وقالت: “أنا آسفة لأنني لن أستطيع شراء عصير الليمون منكما، لكنني أرغب في التبرع للحملة”.

يذكر أن الحملة لاقت رواجاً واسعاً، وتمت استضافة الشقيقين في عدة محطات إذاعية وتليفزيونية، منها شبكة بي بي سي، التي علمت النجمة جولي بالحملة من خلالها.

وقال الطفلان، إذا لم نساعد الأطفال في اليمن فقد يمرضون ويموتون، لذلك “نأمل أن تتمكن الحملة بعد انتشارها الواسع؛ من جمع تريليونات الدولارات لمساعدة الأطفال الجائعين في اليمن”.

يذكر أن الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات، خلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، جعلت أكثر من 12 مليون طفل بحاجة عاجلة للمساعدات الإنسانية. وفق تقارير للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى