The Yemen Logo

المقدشي : سنستوعب حرس صالح ضمن الوية الجيش.. ونهاية الحوثي باتت قريبة

المقدشي : سنستوعب حرس صالح ضمن الوية الجيش.. ونهاية الحوثي باتت قريبة

اليمن نت - 08:17 22/02/2018

قال مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الفريق ركن محمد بن علي المقدشي، أن العمليات العسكرية في اليمن تسير بخطى ثابتة ومدروسة, وان الجيش الوطني أصبح يمتلك القوة والقدرة على حسم المعركة مع الميليشيات الحوثية وهي جاهزة لتنفيذ أية مهام توكل إليها.

وأوضح المقدشي في حوار مع صحيفة"عكاظ" السعودية أن الجيش أصبح يمتلك 7 مناطق عسكرية مجهزة بألوية متعددة ويسيطر على 70% من الأراضي اليمنية بعد أن كان يمتلك أربعة ألوية فقط في الأيام الأولى لبدء عاصفة الحزم، لافتاً إلى أن تأجيل اقتحام صنعاء تعود أسبابه إلى وعورة التضاريس وانتشار حقول الألغام التي باتت تشكل تحدياً أمام القوات النظامية.

واضاف المقدشي أن المعارك تدار اليوم على مشارف العاصمة صنعاء، والعمليات العسكرية مستمرة في حجة شمالا وهناك تقدم باتجاه عمق محافظة صعدة، وكذلك في الساحل الغربي وفي تعز والبيضاء ولحج.

مشيرا الى ان للسعودية دور بارز وأساسي في دعم عملية إعادة وتأسيس وبناء الجيش الوطني، ورفد خزينة الدولة بالودائع النقدية لمنع تدهور العملة الوطنية ومنع انهيار الاقتصاد.

كما أوضح أن  "حجم الخسائر في صفوف العدو توضحها أعداد المقابر التي تقوم العصابات الحوثية بافتتاحها في المناطق والمحافظات التي لا تزال تحت سيطرتها، وأن معظم القتلى هم من الأطفال والشباب الذين تقتادهم الميليشيات من المدارس عبر التغريب والترهيب، وبعضهم يسرقون من روضات الأطفال ودور الأيتام لتفتتح لهم ما تسميه بروضات الأموات ويتم التغرير بهم تحت شعارات كاذبة"

وفيما يتعلق بضباط وجنود الحرس الجمهوري الموالين للرئيس السابق وحزب المؤتمر قال المقدشي أن أبواب الشرعية مفتوحة والفرص متاحة أمام جميع من تبقى من العسكريين في مناطق سيطرة الميليشيات الانقلابية أو ممن يقاتلون في صفوفها للانضمام إلى صفوف الجيش الوطني والانحياز لخيارات الشعب ومصلحة الوطن، وسيتم استقبالهم ودمجهم واستيعابهم ضمن ألوية الجيش الوطني وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في القتال ضد ميليشيات الانقلاب.

وكشف عن سبب عودته الى مأرب، حيث أكد أنها جاءت بتكليف الرئيس عبدربه منصور هادي وقائد قوات التحالف العربي، وذلك للإشراف على مختلف الجبهات والمشاركة في متابعة سير العمليات العسكرية، وأنا جندي ويهمنا تحرير بلادنا ولا يهمنا المناصب والمسميات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram