The Yemen Logo

المعمري يستقيل من منصبه ويصف عدم صرف مرتبات "تعز" بالعنصرية وسياسات التطفيش

المعمري يستقيل من منصبه ويصف عدم صرف مرتبات "تعز" بالعنصرية وسياسات التطفيش

اليمن نت - 10:03 26/09/2017

أعلن محافظ محافظة تعز اليمنية "علي المعمري" اليوم الثلاثاء، تقديم استقالته بسبب رفض البنك المركزي في عدن، بصورة متكررة تسليم مرتبات المحافظة.

جاء ذلك خلال رسالة وجهها "المعمري" لنائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الاستاذ عبدالعزيز جباري وكل الوزراء المتواجدين في تعز للإحتفال بثورة 26 سبتمبر.

وأبدى المعمري تأسفه، لعدم وجوده في المحافظة لمشاركة أبنائها الإحتفال بالمناسبة.

وأضاف: لقد ألزمت نفسي بان لا اعود لتعز إلا بعد ان نحصل على اقل مستحقاتها وهي رواتب الموظفين .

وأشار إلى أن تعنت البنك المركزي في عدن ورفضهم بصورة متكررة اوامر رئيس الرئيس هادي بصرف رواتب الموظفين ومعاملة تعز كمحافظة محررة وجهود رئيس الوزراء لتنفيذ هذه التوجبهات والاصرار على عدم صرف الرواتب .

وأكد أن البنك يصر بشكل غير مفهوم على عرقلة كل امر مالي يتعلق بتعز بالعرقلة وسياسات التطفيش بصورة توحي بالعنصرية والتعالي كما لو أنها منة وفضلا وليست استحقاقات محافظة تقدم التضحيات تحت الحرب والحصار .

وتابع: لقد مكثت امام البنك المركزي يوم امس وصباح اليوم وتواصلت مع الاخوة في مكتب الرئاسة وتم الاتفاق ليل امس على ان يفتح البنك هذا الصباح بصورة استثنائية  لتسليم رواتب الموظفين ولكننا ذهبنا صباح اليوم الى البنك وفوجئنا بنفس الموقف السابق وهو ان البنك يريد ان يصرف قطاعا واحدا من قطاعات السلطة المحلية ويمتنع عن الباقي .

وأفاد: أمام هذا الموقف المتعنت فإنني اعتذر عن مواصلة عملي كمجافظ لمحافظة تعز وأعتذر للرئيس هادي عن العمل في المحافظة وأتقدم باستقتالتي اليكم وإلى فخامة الاخ رئيس الجمهورية .

وأكد إنني لا اقبل ان أكون سببا إضافيا في محاصرة هذه المدينة وسأترك المجال لغيري لعلهم يستطيعون خدمة الناس في المحافظة بصورة أفضل .

وكان المعمري قد اعتصم أمس الإثنين أمام بوابة البنك المركزي في عدن، عدن احتجاجاً على امتناع محافظ البنك بتسليم مرتبات موظفي تعز.

وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، قد وجه وزارة المالية، بسرعة صرف مرتبات محافظة تعز كما صرفت مرتبات المحافظات المحررة وذلك على أساس رواتب 2014م.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قال موقع "سبتمبر نت" إن قوات الجيش الوطني، وألوية العمالقة، والمقاومة الشعبية واصلت، اليوم الثلاثاء، تحقيق تقدمات. . .

ويأتي إعلان إمارة رأس الخيمة بعد أشهر من انتشار شائعات حول السماح بأندية القمار في دولة الإمارات رغم أنه نشاط يحرمه الدين الإسلامي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram