The Yemen Logo

"المركزي اليمني" يستعد لربط شركات الصرافة بنظام الكتروني يمنع المضاربة بالعملة

"المركزي اليمني" يستعد لربط شركات الصرافة بنظام الكتروني يمنع المضاربة بالعملة

اليمن نت - 15:32 04/08/2019

كشف البنك المركزي اليمني، اليوم الأحد، أنه يستعد لربط شركات الصرافة بنظام الكتروني يمنع المضاربة بالعملة اليمنية.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على البنوك، منصور راجح، أن العام القادم سيشهد ربط شركات ومنشآت الصرافة العاملة في اليمن، بشبكة إلكترونية عامة ستحد من التلاعب والمضاربة بالعملة وتمويل الإرهاب، حسبما ذكرت وكالة سبأ الحكومية.

وبحثت قيادة البنك مع مدراء وممثلي شركات الصرافة توجيه تعميم الى كافة شركات الصرافة، تتعلق بآلية عمل شبكات الحوالات المالية المحلية وضرورة الالتزام بالضوابط والتدابير التنظيمية، للحد من المخاطر التي تنطوي عليها، ومنها عدم التعامل مع الصرافين غير المرخصين و المضاربين بالعملة.

ويحاول المركزي اليمني إيقاف تدهور العملة اليمنية وانهيار الريال، جراء عمليات المضاربة بين الصرافين وشراء العملات الأجنبية بأسعار عالية في السوق السوداء، وسط اتهامات بين الحكومة والحوثيين بالتسبب في التدهور الإقتصادي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram