The Yemen Logo

المرزوقي: السعودية فقدت ثقة العالم إثر جرائمها الكبرى في اليمن

المرزوقي: السعودية فقدت ثقة العالم إثر جرائمها الكبرى في اليمن

اليمن نت - 21:38 14/11/2018

قال الرئيس التونسي السابق "منصف المرزوقي"، اليوم الأربعاء، إن الخطأ الذي ارتكب في ثورات الربيع العربي اعتقاد الثوار أن الدكتاتورية شخص وبضع عشرات من عائلته وزمرته لكن الدكتاتورية أعقد من ذلك.

وأفاد "المرزوقي"، في الحوار الذي أجرته معه قناة "بلقيس" اليمنية، أن الثورة ليست كما يتصور البعض بأنها مرحلة مؤقتة وتنتهي بل هي مشروع إنضاج شعب

وأشار إلى أن النظامان السعودي والإماراتي خافا من امتداد هذه الثورات فقررا ضربها بكل وسائل العنف وسخرا الأموال الطائلة لذلك.

وأكد "المرزوقي" أن الثمن الباهظ الذي دفعه اليمنيون والسوريون وبقية الشعوب جراء الثورات المضادة التي مولتها الإمارات والسعودية لن يذهب سدى.

وبين أن : الولايات المتحدة لا تريد الديمقراطية في الدول العربية خوفا من أمرين، أولهم أن الصناديق تأتي بالإسلاميين او تأتي بأنظمة قومية او وطنية.

وتابع: أن صفقات السلاح الخيالية التي اشترتها السعودية والإمارات كان بإمكانها أن تبني مشاريع عملاقة ثقافية وحضارية في كل المنطقة.

وأوضح أن الثقة النظام السعودي أصبحت منعدمه بعد الجرائم التي ارتكبها في اليمن وهي جرائم لا تغتفر.

ولفت إلى أن ضرب الربيع العربي تم بالشراكة بين السعودية والإمارات والطرف الإيراني ومأساة اليمنيين تكمن في أن تلك الأطراف شريكة فيها.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram