The Yemen Logo

المخلافي : مليشيا الحوثي ليست جادة في عملية السلام وترفض كافة القرارات الدولية

المخلافي : مليشيا الحوثي ليست جادة في عملية السلام وترفض كافة القرارات الدولية

اليمن نت - 09:47 22/01/2018

قال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم الأثنين, أن الميليشيات الحوثية الانقلابية لا تعترف بمرجعيات السلام ولا بالقرارات الأممية ذات الصلة، واستحوذت على مـوارد الدولــة واحتياطيات البنك المركزي لمصلحة مجـهـودهـا الحربي.

واوضح المخلافي خلال مؤتمر صحفي عقدة مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف "أن التطورات الميدانية في اليمن والشواهـد تثبت وجهة نظر الحكومة الشرعيـة أن الحوثيين ليسـوا جادين في عملية السلام ، حيث جددت المليشيا رفضها لكافة القرارات الدولية وهددت باغلاق ممرات الملاحة الدولية في البحر الاحمر".

وأضاف المخلافي ان "الحرب سببت المعاناة لليمنيين و التي لن تتوقف إلا بانهاء الإنقلاب وإحلال السلام واعادة الدولة لممارسة دورها لخدمة المواطنين ورفع المعانة عنهم".

من جهتة قال وزير الخارجية الروسي لافروف "نتوقع أن يدفع الوضع الإنساني الخطير للانتقال على وجه السرعة من العمل العسكري إلى المفاوضات، وإيجاد تسوية سياسية تشمل جميع القوى اليمنية".

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت، الجمعة، أن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي سيزور موسكو في 21-23 من الشهر الجاري.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram