The Yemen Logo

المجلس الرئاسي يدعو لمزيد من الدعم لتحسين الاقتصاد اليمني

المجلس الرئاسي يدعو لمزيد من الدعم لتحسين الاقتصاد اليمني

غرفة الأخبار - 23:02 25/05/2023

دعا مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الخميس، إلى توفير المزيد من الدعم الاقتصادي للحكومة اليمنية للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي تعصف باليمنيين.

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي، مع السفير الأميركي لدى بلادنا ستيفن فاجن، بحسب وكالة أنباء سبأ الرسمية.

وبحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والجهود الإقليمية والدولية لتخفيف المعاناة الانسانية، وإحياء العملية السياسية في اليمن، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ودع العليمي إلى توفير مزيد من الدعم لجهود الحكومة بما يمكنها من تحقيق الاصلاحات الاقتصادية والتنموية والخدمية وتخفيف حدة الازمة الانسانية التي سببتها المليشيات الحوثية وتحسين مستوى الخدمات الاساسية للمواطنين.

وشدد على ضرورة الاستمرار في التحركات والضغوطات الدولية الدائمة من اجل حل شامل وسلام دائم وعادل مبني على المرجعيات الثلاث، بما ينهي انقلاب مليشيات الحوثي، ويضمن استعادة الدولة ومؤسساتها. لافتا إلى استغلال المليشيات للهدن للاستعداد للدخول في حروب جديدة بحق الشعب اليمني.

وشدد على أهمية استمرار الدور الامريكي في محاربة الإرهاب، وتعزيزه بالتزامن مع ممارسة الضغط على ايران لوقف التدخلات والكف عن دعم ميليشيات الحوثي .

بدوره جدد السفير الأميركي، حرص بلاده الكامل على العمل والدعم المتواصل لإحلال السلام في اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram