“المجلس الانتقالي” التابع للإمارات يدعو إلى مقاطعة قناة العربية السعودية

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: مارس 22, 2019

دعا المجلس الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات، إلى مقاطعة قناة العربية السعودية، والتي تبث من دبي الإماراتية.

واتهم نائب رئيس المجلس “هاني بن بريك” في سلسلة تغريدات على تويتر، قناة العربية المقربة من النظام السعودي وتبث من مدينة دبي الإماراتية، بخدم جماعة الإخوان المسلمين داعيًا إلى مقاطعتها، وقال إن قناة العربية تخدم أجندة تنظيم الإخونج الشيطاني، مضيفًا إن القناة تنتظرها حملة مقاطعة على نطاق واسع في المدن الجنوبية.

وسخر “بن بريك” المقرب من قيادة “أبوظبي” من شعار نحن هنا أين أنتم في تغطيات القناة لمعارك صنعاء وصعدة، واعتبرها خدمة لانتصارات الإخوان في تلك الجبهات حسب وصفه، كما انتقد تغطية القناة لتظاهرات السودانيين ضد الرئيس عمر البشير وقال إنها تشويه للرئيس الذي يقف إلى جانب التحالف العربي.

وأطلق بن بريك وأتباعه الإنفصاليون هاشتاج #الجنوبيون_يقاطعوا_العربيه، وطالبوا من اسموهم الأحرار الذين يتطلعون لإنفصال الجنوب، إلى مقاطعة القناة المقربة من نظام الحكم في السعودية، ضمن أحدث موجة جدل يثيرها القيادي السلفي المتطرف، و المتهم بقضايا إرهاب واغتيالات للعلماء والدعاة في عدن.

ولايستبعد مراقبون يمنيون وناشطون أن تكون الحملة جاءت بإيعاز من الإمارات، التي تنافس السعودية على النفوذ وتسابقها على ثروات البلاد.