The Yemen Logo

المجلس الإنتقالي يقول إن بيان الحكومة ينسف جهود التحالف للتهدئة ويهدد بالتصعيد مجددا

المجلس الإنتقالي يقول إن بيان الحكومة ينسف جهود التحالف للتهدئة ويهدد بالتصعيد مجددا

اليمن نت - 14:15 01/02/2018

قال نائب رئيس دائرة العلاقة الخارجية في المجلس الانتقالي محمد الغيثي ,اليوم الخميس, ان بيان الحكومة الشرعية يعد نسفاً لما قام به التحالف من تهدئه للموقف .

وأوضح الغيثي في تعريدة على "تويتر" أن بيان التحالف العربي اعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي طرفاً سياسياً، وبيان حكومة بن دغر اعتبر المجلس متمرداً ووصف ما حدث بالانقلاب ".

وأضاف الغيثي في تغريدتة "ان البيان قد يقود الجنوبيين الى الاقدام على خطوات جديدة" .

 

وكانت الحكومة الشرعية قالت في بيان لها ,اليوم, أن العاصمة المؤقتة عدن شهدت خلال الأيام الماضية محاولة انقلاب فاشلة على الحكومة الشرعية نفذتها مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشارت الى أن ما قام به المتمردون في عدن من محاولة انقلابية لإعاقة عمل الحكومة الشرعية وتعطيل مهامها والقيام بإنشاء وتوجيه مليشيات عسكرية خارج إطار القيادة العسكرية للقوات المسلحة اليمنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram