The Yemen Logo

المبعوث الأممي ينفي تعرضه للإحتجاز في مطار صنعاء

المبعوث الأممي ينفي تعرضه للإحتجاز في مطار صنعاء

اليمن نت - 16:02 28/07/2018

نفى المبعوث الأممي إلى اليمن، "مارتن غريفيث"، اليوم السبت، تعرضة للإحتجاز في مطار صنعاء، بعد ساعات من إتهام القيادي في جماعة الحوثي للتحالف العربي بالتسبب في تأخره مساء الجمعة.

وذكر "غريفيث" في تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن تأخره مساء الجمعة لأسباب فنية بعد زيارة استمرت عدة أيام، عقد خلالها لقاءات بناءه مع قيادات جماعة الحوثي.

وأضاف: “على عكس بعض الانطباعات، لقد شهدت رحلة عودتي من صنعاء تأخيراً لأسباب فنية بحتة”، مشيرا إلى أن السلطات المعنية أبدت كل تعاون من أجل حصوله على الإذن المطلوب للطيران.

وأكد أنه يتطلع لإحاطة مجلس الأمن يوم الخميس، المقبل بما آلت إليه جهوده من أجل وقف الحرب في اليمن.

وكان القيادي في جماعة الحوثي "محمد الحوثي" قد اتهم التحالف مساء الجمعة، بالتسبب في وقف المبعوث الأممي ساعات داخل طائرته بمطار صنعاء.

واعتبر "الحوثي" احتجاز المبعوث الأممي رسالة بأن التحالف، لم يمنحه بعد حق الحركة لتهتز ثقه الشعب به، مشيرا إلى أنهم لم يتجرؤ على فعل  ذلك حتى مع ولد الشيخ.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram