The Yemen Logo

المبعوث الأممي يحذر من نفاد الوقت أمام جهود المفاوضات

المبعوث الأممي يحذر من نفاد الوقت أمام جهود المفاوضات

اليمن نت - 07:09 20/08/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

حذر المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث من نفاد الوقت أمام جهود المفاوضات حول الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار وتنفيذ الإجراءات الاقتصادية والانسانية.

وقالت مصادر دبلوماسية إن غريفيث أكد لمجلس الأمن في جلسته الأخيرة، أن المفاوضات لن تكون الى مالا نهاية، معربا عن قلقه من أن يؤدي التصعيد إلى انهاء أي حلول وتعريض المزيد من اليمنيين للخطر.

ولفت غريفيث الى أن مواقف الطرفين ما زالت متباعدة فيما يتعلق ببعض الإجراءات الاقتصادية والإنسانية، وبخاصة فيما يتعلق بفتح مطار صنعاء، ودفع رواتب الموظفين، وتسهيل تحصيل الإيرادات من موانئ الحديدة.

وكان مجلس الأمن عقد, الثلاثاء, جلسة مغلقة استمع فيها إلى إفادات من كل من المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث ومساعد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية رامش راجاسينغام ورئيس لجنة الأمم المتحدة لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال أبهجيت غوها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram