The Yemen Logo

المبعوث الأمريكي يبحث في مسقط جهود دعم الاستقرار في اليمن

المبعوث الأمريكي يبحث في مسقط جهود دعم الاستقرار في اليمن

اليمن نت - 17:18 29/11/2022

بحث المبعوث الخاص الأميركي لليمن تيموثي ليندركينغ، اليوم الثلاثاء، مع المسؤولين العمانيين في مسقط الجهود المبذولة لدعم الاستقرار في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن ليندركينغ بحث مع خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، أمس «الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن ولدول المنطقة الأمن والاستقرار».

وكان المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، بدأ أمس جولة خليجية تشمل سلطنة عمان والسعودية، لإجراء محادثات لدعم جهود السلام في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان لها، إن «البيئة التي أوجدتها الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة (والتي انتهت في 2 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي دون تمديد)، تمثل أفضل فرصة أتيحت لليمن من أجل السلام منذ عدة سنوات».

وأضاف البيان أن «الولايات المتحدة الأميركية تحث (الحوثيين)، على اغتنام فرصة السلام والتعاون مع الأمم المتحدة، وتقبل فكرة أن السبيل الوحيد لإنهاء ثماني سنوات من الحرب المدمرة هو من خلال تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية».

ومطلع أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين، وصول مفاوضات تمديد الهدنة إلى طريق مسدود، في ظل اشتراط الجماعة دفع الحكومة رواتب الموظفين العموميين من عائدات النفط والغاز المنتج من المحافظات التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram