The Yemen Logo

المبعوث الأمريكي لليمن: الحوثيون يضعون مستقبل اليمن كرهينة

المبعوث الأمريكي لليمن: الحوثيون يضعون مستقبل اليمن كرهينة

اليمن نت - 10:00 12/05/2021

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، إن جماعة الحوثي تضع مستقبل اليمن كرهينة، وتواصل هجومها المكلف على محافظة مأرب.

وأوضح ليندركينغ خلال لقاء له مع مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية "هيلين فارنو"، إن "جماعة الحوثي تواصل هجومها "المكلف" على محافظة مأرب، رغم الصفقة العادلة المطروحة على طاولة الحوار".

وأكدا على أن "الصفقة العادلة المطروحة على الطاولة ستؤمن المساعدات للشعب اليمني، وتهيئ الأرضية لسلام شامل ودائم وفق تسوية سياسية تُرضي جميع الأطراف".

وقالت وزراة الخارجية الامريكية في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر، إن ليندر كينغ والمسؤولة الفرنسية طالبا جماعة الحوثي بالإنخراط الفوري في جهود السلام، ووضع حد نهائي لهذه الحرب المروعة والتي دفعت ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة.

والجمعة الماضية، حملت الخارجية الامريكية، جماعة الحوثي مسؤولية إفشال الاجتماعات التي أجراها المبعوث الأممي الى اليمن "مارتن غريفيث"، لمدة أسبوع في مسقط، بهدف التوصل الى اتفاق سلام ينهي الحرب اليمنية، وانتهت دون تحقيق أي تقدم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram