The Yemen Logo

المبعوثان "الأممي والأمريكي" يصلان الرياض لبحث حل الأزمة اليمنية

المبعوثان "الأممي والأمريكي" يصلان الرياض لبحث حل الأزمة اليمنية

اليمن نت - 17:28 27/03/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

وصل الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ونظيره الأمريكي تيم ليندركينغ، اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض لبحث سبل حل الأزمة اليمنية، بعد اختتام زيارة إلى سلطنة عمان، الجمعة.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر دبلوماسي يمني، أن المبعوثَين سيعقدان لقاءات مع مسؤولين يمنيين وسعوديين، حول أزمة اليمن، دون ذكر تفاصيل أخرى بالخصوص.

وتأتي زيارة المبعوثين إلى مسقط والرياض ضمن التحركات الأممية والدولية الرامية إلى وقف الحرب في اليمن، التي دخلت عامها السابع، وسط تصعيد عسكري متواصل.

والإثنين، أطلقت السعودية مبادرة سلام لحل أزمة اليمن، شملت فتح مطار صنعاء لعدد من الوجهات واستكمال تنفيذ اتفاق استكهولم ودخول السفن بكل أنواعها مادامت ملتزمة بقرار مجلس الأمن، على أن تودع الأموال إلى البنك المركزي ودفع المرتبات منها على أساس قوائم ٢٠١٤م، ودعم العودة للمشاورات السياسية.

وفي أول رد من الحوثيين على المبادرة السعودية، قال المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام، في حديث لوكالة “رويترز”، إن هذه الخطة “لا تتضمن شيئا جديدا”، لأن المملكة “جزء من الحرب ويجب أن تنهي الحصار الجوي والبحري على اليمن فورا”. فيما توعد ناطق الحوثيين العسكري السعودية بشن المزيد من الهجمات الصاروخية.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة، بدأت بانقلاب الحوثيين في سبتمبر 2014، وأدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram